23 Jul 2019
   

أخبار

الفتلاوي: تفاجأت باعتراض كتلة الاحرار وطلبهم الغاء مساءلة وزير التربية

07 Nov 2016

لسومرية نيوز/ بغداد 
ردت النائبة حنان الفتلاوي، الاثنين، على تصريح لنائب عن كتلة الاحرار بشأن مساءلة وزير التربية في مجلس النواب، مشيرة إلى أنها تفاجئت من اعتراض الكتلة وطلبهم الغاء تلك المساءلة، واعتبرت أن تلك المساءلة قد "احرجتهم". 

وقالت الفتلاوي في حديث لـ السومرية نيوز، "استغرب من تصريحات النائب عن كتلة الاحرار رياض غالي بقوله ان السؤال البرلماني لوزير التربية اليوم هو للتغطية على الفساد، واقول له ماهكذا تورد الابل فهل من يحاسب المقصر أحق أن يُتهم ام يجب ان يُشكر".

واوضحت الفتلاوي "أنني بادرت استجابة لاستغاثة الطلبة وعوائلهم الذين عانوا من مشكلة عدم توفر الكتب وتفاقمها بتوجيه سؤال برلماني عاجل لوزير التربية لمساءلته عن سبب الخلل ومن المسؤول عنه وماهي اجرءات الوزارة وبالفعل حصل السؤال اليوم".

وتابعت "تفاجأت باعتراض الاخوة في كتلة الاحرار وطلبهم بالغاء وايقاف المساءلة"، متسائلة "لا ادري من الذي منعهم من مساءلة الوزير طيلة المدة السابقة وقت معاناة الناس واستغاثتهم".

واضافت "اعتقد أن اعتراض الصدريين هو لسببين اولهم حتى لايحسب انجاز لحنان الفتلاوي وثانيهم ان السيد مقتدى الصدر طلب منهم هم محاسبة بعض الوزراء ومبادرتي انا احرجتهم". 

وكان عضو لجنة التربية النيابية النائب عن كتلة الاحرار رياض غالي الساعدي اعتبر، اليوم الاثنين، توجيه سؤال شفهي لوزير التربية محمد اقبال يأتي للتغطية على "الفساد" بالوزارة، واشار الى أنه سيستجوب الوزير بخصوص طبع الكتب.

وأكد وزير التربية محمد اقبال خلال استضافته، اليوم الاثنين، في مجلس النواب أن أصحاب المطابع يرفضون التواصل مع وزارته بسبب الديون، فيما أشار الى أن تغيير المناهج الدراسية جاء بالاتفاق مع منظمة اليونسكو.
يذكر أن وزارة التربية تلكأت خلال العام الحالي وبشكل كبير من توزيع الكتب الدراسية على طلاب المدارس، في وقت تعزو الوزارة ذلك الى قلة التخصيصات المالية.